القائمة الرئيسية:
 
 اشترك معنا:
البريد الإلكتروني:
 
 

 

 

 المسار:
الصفحة الرئيسية » الأخبار » جنايات البصرة تصدر حكماً مزدوجاً بالإعدام على ٣ مدانين بالإرهاب
 
 الأخبار

الأخبار جنايات البصرة تصدر حكماً مزدوجاً بالإعدام على ٣ مدانين بالإرهاب

القسم القسم: الأخبار التاريخ التاريخ: ٢٠١٧/٠٥/٢٤ ٠٧:٤٢ ص المشاهدات المشاهدات: ١٣٨ التعليقات التعليقات: ٠

جنايات البصرة تصدر حكماً مزدوجاً بالإعدام على ٣ مدانين بالإرهاب..

اصدرت  محكمة الجنايات في البصرة حكما مزدوجا بالإعدام بحق ثلاثة أشخاص لقيامهم قبل ستة أعوام بقتل مدنيين اثنين وإخفاء جثتيهما وسرقة سيارتيهما وبيعها بدافع تمويل عمليات إرهاب.

وقال مصدر قضائي في حديث صحفي إن "محكمة الجنايات في البصرة أصدرت حكما بالإعدام شنقا حتى الموت بحق المتهمين (م س ي) و(م م ع) و(ي ن م) استنادا لأحكام المادة الرابعة وبدلالة المادة الثانية من قانون مكافحة الإرهاب رقم ١٣ لسنة ٢٠٠٥".

وبين أن "المتهمين صدر الحكم بحقهم لقيامهم في (٢٧ كانون الثاني ٢٠١١) بالاتفاق والاشتراك مع متهمين آخرين باستدراج المجني عليه (ر ي ع) عن طريق استئجار سيارته نوع (بيك آب) لغرض نقل ثلاجة قاموا بشرائها من السوق، وعند وصولهم الى دار تقع في محلة الشمال ضمن قضاء الزبير قتلوا السائق من خلال اطلاق النار عليه من مسدس، وبعد ذلك قاموا بدفن جثته في نفس الدار، وسرقوا سيارته، ثم باعوها واستعملوا ثمنها في تمويل عمليات إرهابية".

وتابع أن "المحكمة ذاتها حكمت أيضا لمرة ثانية على نفس المتهمين بالإعدام شنقا حتى الموت استنادا لنفس المادة القانونية، وذلك لقيامهم في (٢٤ تموز ٢٠١١) بالاتفاق والاشتراك مع متهمين آخرين بقتل المجني عليه (م م د) بعد استدراجه بنفس الطريقة السابقة"، موضحا أن "تنفيذ العقوبة الأولى يجعل من المستحيل تنفيذ العقوبة الثانية".

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
 
 التعليقات
لا توجد تعليقات

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
التحقق اليدوي: * إعادة التحميل
 
 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم