القائمة الرئيسية:
 
 اشترك معنا:
البريد الإلكتروني:
 
 

 

 

 المسار:
الصفحة الرئيسية » الأخبار » مجلس النواب العراقي يستأنف عقد جلسته التاسعة برئاسة الجبوري
 
 الأخبار

الأخبار مجلس النواب العراقي يستأنف عقد جلسته التاسعة برئاسة الجبوري

القسم القسم: الأخبار التاريخ التاريخ: ٢٠١٨/٠٢/٠٣ ٠٧:٢٨ م المشاهدات المشاهدات: ٤٣٩ التعليقات التعليقات: ٠

مجلس النواب العراقي يستأنف عقد جلسته التاسعة برئاسة الجبوري..

استأنف مجلس النواب عقد جلسته التاسعة برئاسة سليم الجبوري والتي من المقرر ان تشهد لإستكمال استجواب وزير الكهرباء قاسم الفهداوي الذي وصل الى البرلمان بالاضافة الى التصويت على عدد من القوانين والمقترحات.

وذكر بيان للدائرة الإعلامية للمجلس ان جدول اعمال الجلسة يتضمن التصويت على مقترح قانـــون هيـــأة الاعــلام والاتصالات.

واضاف ان البرلمان سيصوت على المواد التي سقطت سهواً من مشروع قانون إصلاح النزلاء والمودعين، بالاضافة الى أستكمال التصويت على مقترح قانـــون نقابــــة التمريض".

واشار الى ان الجلسة تتضمن ايضاً التصويت على مشروع قانون تعديل قانون نقابة المحاسبين والمدققين، والتصويت على مقترح قانون التعديل الثاني لقانون الاندية الرياضية رقم (١٨) لسنة ١٩٨٦، والتصويت على المرشحين لعضوية اللجنة التحقيقية بخصوص احداث قضاء طوز خورماتو".

وتابع البيان، انه "سيتم التصويت على صيغة قرار بأعتبار الاقضية التابعة لمحافظة الانبار القائم عنه راوة مناطق منكوبة، والتصويت على صيغة قرار بألزام مؤسستي الشهداء والسجناء السياسيين في الحكومة الاتحادية التنسيق الكامل وتوحيد التعليمات والسياسات الادارية والمالية مع وزارة شؤون الشهداء والمؤنفلين في اقليم كردستان".

وبين، ان "الجلسة سيتم خلالها اعادة التصويت على صيغة قرار بخصوص النفط المهرب والاموال المستحصلة منه، والتصويت على تشكيل لجنة تحقيقية حول قيام وزارة المالية/ مديرية الموازنة بالتعامل بأنتقائية بين المحافظات في موضوع استحداث الدرجات الوظيفية في وزارة الكهرباء والوزارات الاخرى، بالاضافة الى القراءة الاولى لمقترح قانون الكسب غير المشروع (من اين لك هذا)، وتقرير ومناقشة مقترح قانون التعديل الاول لقانون جهاز مكافحة الارهاب رقم (٣١) لسنة ٢٠١٦".

واوضح البيان ان جدول الاعمال تضمن تقرير ومناقشة مقترح قانون التعديل الثاني لقانون تعويض المتضررين الذين فقدوا جزءا من اجسادهم جراء ممارسات النظام البائد رقم (٥) لسنة ٢٠٠٩ المعدل، وتقرير ومناقشة مشروع قانون التعديل السادس لقانون التنفيذ رقم (٤٥) لسنة ١٩٨٠، وتقرير ومناقشة مقترح قانون تعديل قانون المختارين رقم (١٣) لسنة ٢٠١١، وتقرير اللجنة المؤقتة لحل مشكلة الاسكان.

 

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
 
 التعليقات
لا توجد تعليقات

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
التحقق اليدوي: * إعادة التحميل
 
 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم