القائمة الرئيسية:
 
 اشترك معنا:
البريد الإلكتروني:
 
 

 

 

 المسار:
الصفحة الرئيسية » الأخبار » ٢١٠ مليون دولار لتحسين مرافق المياه والمجاري في بغداد
 
 الأخبار

الأخبار ٢١٠ مليون دولار لتحسين مرافق المياه والمجاري في بغداد

القسم القسم: الأخبار التاريخ التاريخ: ٢٠١٨/٠٢/٠٤ ٠٤:٠٠ م المشاهدات المشاهدات: ٢٢٦ التعليقات التعليقات: ٠

٢١٠ مليون دولار لتحسين مرافق المياه والمجاري في بغداد..

اقرّ مجلس المديرين التنفيذيين لمجموعة البنك الدولي، تخصيص ٢١٠ مليون دولار لتنفيذ مشروع بهدف تحسين إدارة المرافق المائية في بغداد تشمل الدوائر البلدية والماء ودائرة المجاري.
وذكر بيان للبنك الدولي ان مشروع تحسين إدارة المرافق سيساهم في خلق فرص عمل خلال مراحل التشييد والتشغيل والصيانة وستساعد أيضاً في الحد من انتشار الأمراض المنقولة بالمياه التي تتفشى عادة جراء عدم كفاية البنى التحتية وزيادة السكان، ناهيك عن تحسين نوعية الحياة وصحة المواطنين ومستوى الصحة العامة.
واضاف البيان ان عدد المستفيدين من تحسين نوعية مياه الشرب وخدمات الصرف الصحي سيبلغ نحو ٥ ملايين شخص من سكان بغداد يعانون حالياً من نقص المياه وتفشي الأمراض المنقولة عن طريق المياه.
وقال ساروج كومار جها، المدير الإقليمي لدائرة المشرق في البنك الدولي ”تشير الإستراتيجية الوطنية للمياه والأراضي التي أنجزت مؤخراً (٢٠١٥ – ٢٠٣٥) إلى أن بغداد ستحتاج إلى استثمارات ضخمة في شبكات مياه الشرب ومعالجة مياه الصرف الصحي على مدى السنوات العشرين المقبلة… وبالنظر إلى محدودية الموارد التمويلية العامة، فإن جذب التمويل التجاري سيكون أساسياً لتنفيذ هذه الإستراتيجية الطموحة. وبالتنسيق الوثيق مع مؤسسة التمويل الدولية، سيركز هذا المشروع على خلق بيئة أعمال أكثر ملاءمة، وعلى دعم إعداد دراسات الجدوى والعمليات التجارية لتمكين القطاع الخاص من المشاركة في قطاع المياه”.

 

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
 
 التعليقات
لا توجد تعليقات

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
التحقق اليدوي: * إعادة التحميل
 
 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم