• الجمعة: 3/05/2024

البجاري تدين التجاوز على الرموز الوطنية و تدعو هيئة الاعلام الى موقف حازم من القنوات المسيئة

البجاري تدين التجاوز على الرموز الوطنية و تدعو هيئة الاعلام الى موقف حازم من القنوات المسيئة

عبرت رئيس لجنة النقل والاتصالات البرلمانية ، زهرة البجاري، الاحد، عن رفضها لمحاولات التجاوز على القضاء العراقي و الرموز الوطنية التي قارعت النظام البعثي ووقفت بشجاعة لمحاكمة طاغية العصر ، داعية الجهات الاعلامية والقضائية الى أتخاذ موقف حازم لمواجهة تلك الأفعال .

و أدانت البجاري بحسب بيان لمكتبها الاعلامي ان “ما عرض في مسلسل قط احمر الذي يبث عبر شاشة قناة utv ، و الإساءة المتعمدة الصادرة من الممثل احمد وحيد بحق القاضي المرحوم (محمد عريبي ) الذي اصدر حكم الاعدام على المقبور صدام و وقف بشجاعة بوجه رموز البعث .

و اعتبرت البجاري، إن الإساءة إلى القاضي محمد عريبي رحمه الله تعالى تعني الإساءة إلى القضاء العراقي ولا يمكن السماح بتلك التجاوزات على القضاء والرموز الوطنية والدينية .

وطالبت البجاري، هيئة الاعلام والاتصالات بمراقبة تلك التوجهات التي تسيئ بصورة متكررة للرموز الوطنية والتقاليد العراقية الأصيلة ، فيما دعت الى رفع دعوى قضائية على المسيئ بتهمة الاساءة الى مجلس القضاء الاعلى من خلال عرض مسلسل يبث على قناة utv وهو يسخر من القاضي المرحوم (محمد عريبي )الذي اصدر حكم الاعدام على المقبور صدام .

واكدت البجاري، إن المواقف الوطنية الشجاعة لرجال العراق تبقى مثالا للحرية والكرامة والعدالة والشجاعة وان رجالات الوطن لهم كل التكريم والاحترام ومن المعيب جدا أن تتجاوز قنوات تلفزيونية على تلك الرموز .