• الإثنين: 6/05/2024

التجارة تطلق تجهيز الحصة الثالثة من الطحين

التجارة تطلق تجهيز الحصة الثالثة من الطحين

أعلن وزير التجارة أثير داود الغريري،  إطلاق تجهيز الحصة الثالثة من مادة الطحين لهذا العام بدءا من يوم غد الأحد.

وذكر بيان للوزارة  أن “الشركة العامة لتصنيع الحبوب وجهت قسم التسويق في مقرها العام وفروعها بالمحافظات بالمباشرة بقطع قوائم تجهيز الوكلاء بمادة الطحين للحصة الجديدة”.

وأكد البيان أن “أعماما صدر من الشركة يتضمن جدولا بمواعيد القطع ومراجعة الوكلاء وفق التوقيتات الزمنية المحددة حسب الخطة التسويقية المركزية”.

وأشار إلى أن “التنسيق جار بين شركتي تصنيع الحبوب وتجارة الحبوب لإطلاق خلطات الحبوب المخصصة للمطاحن المكلفة بإنتاج الحصة الثالثة من الطحين الذي يوزع ضمن مفردات البطاقة التموينية”.

ودعا البيان “الوكلاء إلى مراجعة مراكز القطع في بغداد والمحافظات لتسلم قوائم التجهيز بالمواعيد المحددة لكل مركز مع مراعاة أسبقية التجهيز للمناطق الأكثر فقرا وإعداد جداول يراعى فيها توقيتات التسلسل في التجهيز”.

وشدد على “الالتزام بتنظيم عملية القطع وتنسيق مراجعة الوكلاء، وتوجيه مراكز القطع إلى التعاون في تطبيق إجراءات تسهيل مراجعة الوكلاء، فضلا عن توجيه اللجان الرقابية والمواطنين لمتابعة نوعية الطحين المجهز وملاحظة ختم المطحنة وتاريخ الإنتاج قبل استلام حصصهم لتلافي أي حالات تلاعب في الكميات الموزعة والإبلاغ عن الحالات السلبية”.

دعا البيان “جميع المشمولين بنظام البطاقة التموينية لاستلام حصصهم من مادة الطحين بعد التأكد من سلامة الكميات المجهزة والإبلاغ عن المخالفات إن وجدت”.