• الأربعاء: 20/10/2021
اتحاد الاذاعات والتلفزيونات العراقية

صالح: غدا ستراقب اعين العالم ارادة الشعب التي لم تنكسر رغم عواصف العنف والحروب والاضطهاد

حث الرئيس العراقي برهم صالح السبت المواطنين على الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات البرلمانية المبكرة، معتبرا أن المشاركة الواسعة ستكون “نقطة تحوّل” في البلاد، فيما أعلنت سلطة الطيران المدني إغلاق الحدود البرية والبحرية والجوية اعتبارا من مساء السبت، تمهيدا لعملية الاقتراع الأحد.

ويأتي ذلك عشية الانتخابات التي تأتي قبل عام من موعدها، بعد أن أطاحت احتجاجات شعبية مناوئة للطبقة السياسية المتهمة بالفساد والتبعية للخارج بالحكومة السابقة أواخر عام 2019.

وقال صالح إن “انتخابات الغد (الأحد) من أهم العمليات الانتخابية في تاريخ العراق الحديث، وهي انتخابات مفصلية ومصيرية وتأسيسية وتأتي في ظرف دقيق ولحظة وطنية فارقة”.

وأضاف أن “المشاركة الواسعة الواعية والرصينة في الانتخابات، ستكون نقطة تحوّل في مصير بلدنا، وتحقق التمثيل الحقيقي للشعب”، مضيفا أنها “تقطع الطريق أمام المتربصين ومن يحاول التلاعب بمصير البلد”.

وأكد صالح على “ضرورة أن تكون الانتخابات البرلمانية لحظة وطنية لاستعادة المبادرة وتحقيق الإصلاح المنشود”، من خلال الاحتكام إلى الشعب بوصفه “مصدر شرعية الحكم”.

ونبه إلى أنه “يوم غد (الأحد) أعيُن العالم أجمع ستتجهُ إلى العراقيين، تُراقب إرادة شعب لم تنكسر رغم عواصف العنف والحروب والاضطهاد، ووقفت بوجه أعتى هجمة إرهابية داعشية، وخَرج منها مُنتصرا حاميا لوطنه والمنطقة والعالم من شُرور هذا التنظيم ومخططاته الخبيثة”.

وأعرب عن أمله بأن تكون “انتخابات الغد رسالة العراق إلى العالم، تؤكد خيارات الشعب في الحرية والسيادة، وعودة العراق إلى مكانتهِ الحضارية، ودورهِ الإقليمي والدولي المحوري”.