• السبت: 22/01/2022
اتحاد الاذاعات والتلفزيونات العراقية

بعد اعلان الغانمي عنها.. الاعلام الامني يعلن تفاصيل عملية اعتقال ابرز قيادات داعش

اعلنت خلية الإعلام الأمني، الاربعاء، القبض على ما يسمى امر كتيبة في عصابات داعش الإرهابية ومسؤول عن عدد من العملياتِ الإرهابية.
وقالت الخلية في  بيان لها:  “تتوالى يوماً بعد آخر هزائم عصابات داعش الإرهابية وبعمل دؤوب من قبل وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية لملاحقة بقايا الإرهاب، فقد تمكنت مفارز الوكالة من القاء القبض على المتهم (كريم عبد الله مالح ) والمطلوب وفق مذكرات توقيف حسب احكام المادة الرابعة من مكافحة الارهاب وذلك لمبايعته لعصابات داعش، كما أنه يشغل في الوقت الذي القي القبض عليه  ما يسمى امر كتيبة في عصابات داعش الإرهابية ولاية جنوب بغداد ومسؤول عن ثلاث مفارز، بالإضافة إلى قيامه بعدد من العمليات الإجرامية من بينها”.
– تفجير عبوة ناسفة على عجلة تابعه للجيش العراقي في جرف النصر.
– نصب وتفجير عبوة على رتل للجيش العراقي وتفجير عبوات اخرى على ارتال للقوات الأمنية.
– الاشتراك بتفجير عجلة (نوع لوري) يقودها إرهابي انتحاري اسفل جسر الفاضلية في محافظة بابل والهجوم بواسطه اسلحة مختلفة على افراد الجيش المتواجدين على جسر الفاضلية.
واضاف البيان، “حيث تم دونت اقواله ابتدائيا وقضائيا بالاعتراف واتخذت بحقه الاجراءات القانونية اصولياً”. وكان وزير الداخلية عثمان الغانمي، قد اعلن عن هذه العملية في وقت سابق من اليوم الاربعاء.