• الجمعة: 3/12/2021
اتحاد الاذاعات والتلفزيونات العراقية

العبادي والوطني الكردستاني يؤكدان اهمية توحيد الرؤى لحل الإشكالات التي تواجه العملية السياسية

بحث زعيم ائتلاف النصر ووفد الاتحاد الوطني الكوردستاني الأوضاع التي تشهدها البلاد ، في الوقت نفسه أكدا على ضرورة توحيد الرؤى لحل الإشكالات التي تواجه العملية السياسية.

وبحسب بيان المكتب الإعلامي لزعيم ائتلاف النصر، حيدر العبادي،جرى خلال اللقاء مع وفد الاتحاد الوطني الكوردستاني تبادل الاراء بخصوص مجمل الاوضاع التي يشهدها البلد ، وبالاخص نتائج الانتخابات وما تمخض عنها والاعتراضات عليها، والتحديات العديدة التي يشهدها البلد.

وخلال الاجتماع تم التاكيد على اهمية توحيد الرؤى بين الاطراف السياسية للخروج من الاشكالات العديدة التي تواجه العملية السياسية والبلد من اجل ان لا تنعكس سلبا على ابناء شعبنا، اضافة الى استمرار التواصل للخروج بحلول لما يشهده البلد .

يشار إلى أن وفد حزب الاتحاد الوطني الكوردستاني برئاسة خالد شواني اجتمع اليوم في العاصمة بغداد مع الهيئة السياسية للتيار الصدري، وذلك في إطار جولة وفد من الاتحاد الوطني الكوردستاني للقاء عدد من الاحزاب السياسية لإجراء مشاورات سياسية بشأن الوضع الراهن في العراق.

واجتمع وفد الاتحاد الوطني الكوردستاني برئاسة خالد شواني، امس، مع رئيس تحالف الفتح هادي العامري، بمكتبه في بغداد، وأبدى الجانبان رفضهما الكبير للتلاعب في نتائج الانتخابات.

وكانت انتخابات العاشر من شهر تشرين الأول الماضي، قد أجريت مبكرا عن موعدها بضعة أشهر، في استجابة للاحتجاجات الجماهيرية في 2019 التي أطاحت بالحكومة العراقية.

النتائج التي أعلنتها المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بعد 24 ساعة من انتهاء الاقتراع العام، كانت قد أثارت اشكالات وضجة لدى الاحزاب والكيانات الخاسرة التي تهدد بالغاء النتائج واعادة الانتخابات.