• الجمعة: 21/01/2022
اتحاد الاذاعات والتلفزيونات العراقية

العشائر العربية بالمناطق المتنازع عليها تطالب الكاظمي بتطبيق اتفاقية سنجار

وجهت العشائر العربية في المناطق المتنازع عليها،  رسالة إلى رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بشأن هجمات داعش الارهابية في المناطق المتنازع عليها.
وقال المتحدث الرسمي باسم العشائر العربية في المناطق المتنازع عليها مزاحم الحويت في بيان له، ان العشائر العربية حذرت الحكومة في بغداد مراراً وتكرارا من مخاطر الفراغ الامني بين قوات البيشمركة والقوات الامنية في المناطق المتنازع عليها التي اصبحت تحت خطر كبير بسبب ضعف الجهد الاستخباراتي فضلا عن ضعف التنسيق بين القوات الأمنية والقوات البيشمركة التي ضحت بـ 6 شهداء خلال يومين الماضيين اضافة الي عدد من الجرحى.
وأضاف الحويت: اننا كعشائر عربية في وقت سابق طالبنا رئيس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي بتنفيذ اتفاقية قضاء سنجار واعادة أنتشار القوات البيشمركة الى جانب القوات الاتحادية في المناطق المتنازع عليها لمواجهة تهديدات التنظيمات الإرهابية التي اصبحت متكررة وكبيرة في تلك المناطق علما ان المناطق التي تقع تحت سيطرة القوات الاتحادية خرجت عن نطاق السيطرة والعمليات الارهابية أصبحت تزداد بشكل يومي.
واشار الحويت الى ان عصابات داعش الارهابية تستغل الفراغات الأمنية بين قوات البيشمركة والقوات الاتحادية في المناطق المتنازع عليها لشن عملياتها الارهابية على مواقع قوات البيشمركة والقوات الامنية بين فترة واخرى، مشددا على أهمية الفصل بين الجهد الأمني والخلافات السياسية الحالية مشيرا إلى أن عصابات داعش الارهابية تأمل باستغلال هذه الظروف لاستعادة قوتها وتعزيز قاعدتها وإيجاد ملاذات آمنة كي تنفذ عملياتها الارهابية في كل الاوقات.
وطالب الحويت، رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بتطبيق اتفاقية قضاء سنجار الموقعة بين أربيل وبغداد وتنفيذها باسرع وقت ان الاوضاع الان غير مستقره وهناك تخوف كبير لدى المواطنين من العمليات الارهابية.