• السبت: 22/01/2022
اتحاد الاذاعات والتلفزيونات العراقية

مكتب القائد العام يحدد أماكن تواجد مستشاري التحالف ويؤكد الحاجة لهم في 4 مجالات

أكد مكتب القائد العام للقوات المسلحة الحاجة لمستشاري التحالف الدولي في 4 مجالات، وفيما حدد أماكن تواجدهم، أكد الحاجة لطيران التحالف للاستمرار بضرب بقايا عصابات داعش الإرهابية.
وقال الناطق باسم مكتب القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول ، إنه “لا توجد حالياً في العراق أية قوات للتحالف الدولي تقوم بمهام قتالية وما تبقى هم مستشارون يعملون بتقديم الاستشارة والدعم والتمكين في مجالات  التدريب والتسليح وتبادل المعلومات الاستخبارية”.
وأضاف، أن “أماكن تواجد هؤلاء المستشارين ستكون في قاعدتي عين الأسد وحرير وبحماية عسكرية وتحديد أعدادهم مناط بالقيادة العسكرية العراقية بالتنسيق مع التحالف الدولي وعملهم يتم بالتنسيق مع قيادة العمليات المشتركة”.
وأكد أن “القوات العراقية قادرة على الدفاع عن أرض وشعب العراق وتشكر دول التحالف على ما قامت به من جهد خلال عمليات تحرير ومن الضروري استثمار التعاون بالتسليح والتدريب لإكمال قدرات القوات العراقية بشكل تام”.
ولفت إلى أن “القوات العراقية بحاجة لتعزيز قدراتها واستكمالها وخاصة في مجالات القوة الجوية والدفاع الجوي وطيران الجيش والمنظومة الاستخباراتية”.
ولفت إلى أن “العراق بحاجة كذلك لطيران التحالف الدولي لتنفيذ ضربات ضد أهداف بقايا عصابات داعش الإرهابية في بعض المناطق وخاصة الحدود مع سوريا وقطعنا شوطاً كبيراً في مجال تحكيم وتحصين الحدود”.