• الأحد: 29/05/2022

أستثمار النجف تعتزم اعداد خارطة جديدة لتوفر 50 الف فرصة عمل

عدت هيئة استثمار النجف، اليوم الخميس، خارطة استثمارية جديدة تركز على المجالين الزراعي والصناعي وتسهيل عرض الفرص أمام الشركات والمستثمرين وتجاوز الروتين، إضافة إلى توفير 50 ألف فرصة عمل.

وقال رئيس الهيئة ضرغام كيكو في بيان له إن “الهيئة تواصل مع دوائر الزراعة والبلدية وعقارات الدولة، لحثها على إعداد الخارطة الاستثمارية للفرص الموجودة لديها”، مبينا أن “الهيئة تستطيع تفعيل النافذة الواحدة في عرض فرص الاستثمار، في حال توفر خارطة استثمارية متكاملة لديها، بغية اختصار الكثير من الجهد والوقت”.

وأضاف كيكو أن “الهيئة تركز حالياً على المشاريع الزراعية والصناعية لأنها المرتكز الأساس للتنمية الاقتصادية في البلد”، مشيرا الى ان “هناك أربعة مشاريع زراعية قيد التنفيذ في بادية النجف، تصل مساحة كل مشروع منها 10 آلاف دونم، لكنها تبقى قليلة نسبة إلى المساحة الكبيرة للأراضي الصالحة للزراعة الموجودة في المحافظة”.

أما على مستوى المشاريع الصناعية، لفت كيكو إلى أن “هناك 18 مشروعاً صناعياً استثمارياً، منها ثلاث مدن صناعية تضم كل مدينة 20 معملاً لإنتاج المواد الإنشائية والمواد الداخلة في البناء، أما بقية المشاريع فهي معامل ومصانع لإنتاج الأسمنت والمشتقات النفطية”، مؤكدا أن “الهيئة تسعى إلى توفير 50 ألف فرصة عمل من خلال المشاريع الاستثمارية في المحافظة”.