• السبت: 1/10/2022

عمليات كربلاء تعلن عن إعداد خطة أمنية متكاملة لتأمين زيارة عاشوراء

أعلنت قيادة عمليات كربلاء المقدسة، اليوم الأحد، عن إعداد خطة أمنية متكاملة لتأمين زيارة عاشوراء، فيما أكدت مشاركة 20 ألف عنصر أمني في الخطة.

وقال مدير إعلام قيادة عمليات كربلاء المقدسة العميد فاهم الكريطي،  إن “القطاعات المشاركة في الخطة الأمنية الخاصة بزيارة عاشوراء نفذت عمليات استباقية قبل زيارة العاشر من محرم الحرام وتهيأت فيها جميع القطعات”.

وأضاف، أن “عدداً من المفارز المرورية والـ K9 ومكافحة المتفجرات وصلت الى المحافظة قادمة من بقية المحافظات لدعم  القوة الموجودة في
المحافظة”، مشيراً الى أن “وزير الداخلية وجَّه في المؤتمر الأمني الذي عقده بقيادة عمليات كربلاء، سرايا مكافحة الشغب وأفواج الطوارئ والرد السريع بمسك محاور كربلاء المقدسة الثلاثة لتأمين الحماية للزائرين”.

وأكد، أن “20 ألف عنصر أمني سيشاركون في تنفيذ الخطة الأمنية وتأمين الزيارة، بمساندة طيران الجيش والقوة الجوية”، لافتاً الى “تنفيذ خطة
خدمات ونقل موازية للخطة الأمنية بإشراف نائب محافظ كربلاء ونائب قائد عمليات كربلاء وعدد من ضباط القيادة، بغية تأمين العجلات التي تنقل الزائرين الى محافظاتهم بعد أداء الزيارة”.

وتابع الكريطي، أن “وزارات النقل والتجارة والتربية، اضافة الى العتبات المقدسة قدمت دعماً ومساندة لقيادة عمليات كربلاء عبر توفير أعداد كبيرة
من العجلات لنقل الزائرين”، مشيراً الى “نشرها في المحاور الرئيسة للمدينة وهي محور بغداد كربلاء، محور الهندية كربلاء، ومحور النجف كربلاء”.