• الأحد: 2/10/2022

شرطة النجف تكشف حصيلة عملياتها ضد المخدرات: انحسار للجريمة

أعلنت قيادة شرطة محافظة النجف عن حصيلة العمليات ضد تجارة المخدرات.
وقال قائد الشرطة اللواء باسم مجيد فيصل  إنه”بعد تنفيذ واجبات كبيرة ومهمة ضد تجار المخدرات في المحافظة انعكست بشكل كبير على انخفاض معدل ارتفاع هذه الجريمة بعد محاصرة وتقويض النواقل لها والسيطرة عليها بعد ان كانت المحافظة محطة عبور لمناطق أخرى ونتيجة الضربات الموجعة انحسرت هذه الجريمة بشكل كبير”.
وأضاف، أن “ما يقارب (400)  مطلوب للعدالة بين تاجر ومروج تم القبض عليهم خلال الفصل الأول من هذا العام، كما تم ضبط كميات كبيرة جدا من مادة الكرستال والافيون وعشرات الآلاف من حبوب الكبتاجون و(64) قطعة سلاح مختلفة بينها رمانات دفاعية وهجومية ومسدسات وبنادق كلاشنكوف واعتده”.
ولفت الى “ضبط (794)  من مواد التعاطي من امبولات تعاطي وميازين إلكترونية ورأس مشعل وقداحة وقناني غاز صغيرة وعشرات أوامر القبض بحق المطلوبين”.
وتابع، أن”وزير الداخلية عثمان الغانمي  كان داعماً رئيسيا لنا في كل هذه العمليات ولا ننسى دور المديرية العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية  وقسم مكافحة  مخدرات النجف  و جهاز الأمن الوطني ومديرية الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية وسرية سوات في المحافظة  في كثير من العمليات المهمة”.
وأكد، أن “العمليات مستمرة في ضرب عصابات هذه الجريمة ولن نتوقف او نخفف من ملاحقتهم اطلاقا لان هذه الجريمة هي مفتاح لكل الجرائم الأخرى”.