• الإثنين: 14/06/2021
اتحاد الاذاعات والتلفزيونات العراقية

طهران تدين العقوبات على رئيس الحشد الشعبي وتعلق على نية واشنطن وضع “أنصار الله” على قائمة الإرهاب

أدانت وزارة الخارجية الإيرانية، الاثنين، فرض واشنطن عقوبات على رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض في العراق، مشيرة إلى أن “هذا القرار محكوم بالفشل، ويرمي لتحقيق نوايا أمريكية مشؤومة”.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زاده: “إن فرض العقوبات على مسؤول مؤسسة حكومية في العراق، محكوم بالفشل، ويرمي لتحقيق نوايا أمريكية مشؤومة، ودليل على أن أمريكا تعاني من ظروف غير طبيعية في المنطقة”.

وحول نية واشنطن وضع جماعة “أنصار الله” الحوثية اليمنية على قائمة الإرهاب، أشار زاده إلى أن “جهود أمريكا لوضع جماعة أنصار الله على قائمة الإرهاب، تعبيرا عن إفلاس إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في أيامها الأخيرة”.

وأضاف:”لا قيمة لمساعي الإدارة الأمريكية لوضع أنصار الله على قائمة الإرهاب في الأيام الأخيرة لإدارة ترامب”، مؤكدا أنه “لا يمكن لأمريكا، أو أي دولة مارقة في المنطقة، فرض أي إجراءات في اليمن تتعارض مع الحقائق هناك”.

وشددت الخارجية الإيرانية على أنه “عاجلا أم آجلا، ستضطر أمريكا ودول المنطقة للحوار مع جماعة أنصار الله في اليمن”، لافتة إلى أن “واشنطن قدمت للرياض صكا على بياض، لحصار اليمن، وحرمانه من الغذاء والماء والدواء”.

Source link