• الأحد: 13/06/2021
اتحاد الاذاعات والتلفزيونات العراقية

اليونيسيف تعلن استشهاد وإصابة 7 أطفال في العراق خلال 28 يوما

اعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسف في العراق، استشهاد وإصابة 7 أطفال في العراق خلال 28 يوما.
وقالت ممثلة اليونيسف في العراق وكالةً، باولا بولانسيا، في بيان لها، إن “لم يمض سوى أقل من شهر واحد من عام 2021 ومع ذلك يواصل الأطفال واليافعين في العراق تعرضهم للموت والإصابة نتيجة للعنف والفاقة، ففي الأيام العشرة الأخيرة فقط، تمكنت اليونيسف من تأكيد تعرض ثلاثة أطفال لحروق جسيمة في مخيم دار شكران في أربيل في شمال العراق، وذلك نتيجة لخلل في منظومة التدفئة داخل
خيمهم”.
وأكد البيان “إصابة طفلين نتيجة لهجوم في منطقة جبل كارا الجمعة الماضية في محافظة دهوك في اقليم كردستان العراق، شمالي البلاد بالإضافة إلى “استشهاد طفلة وإصابة أخيها بجروح في محافظة النجف (أول أمس) بعد اقترابهما من قنبلة غير منفلقة من المخلفات الحربية، لدى قيامهما بجمع المعادن والحديد الخردة وبيعها طلبا للزرق”. وأشارت إلى أنها “تلقت تقارير موثوقة تفيد أن أطفالا كانوا من بين ضحايا التفجير المزدوج في بغداد في سوق شعبي الأسبوع الماضي الذي أودى بحياة 32 شخصا”.
وناشدت، الأطراف جميعاً “لحماية الأطفال في عموم مناطق العراق، وفي الاوقات كافة، حيث أصبح العنف في العراق أمرا مألوفا نتيجة لعقود من النزاعات، والحروب والفقر والحرمان الاجتماعي والاقتصادي.

وشددت بالقول: “وفقاً لاتفاقية حقوق الطفل، يحظى الأطفال والمرهقون بحقهم في السلامة في الأوقات كافة، وحقهم في عدم التعرض للعنف بشتى مظاهره”. وجددت اليونيسف دعوتها لجميع الأطراف للالتزام بتأدية مسؤولياتهم وضمان حماية حقوق الأطفال، هذا العام وفي الأوقات كافة”.