• الجمعة: 25/06/2021
اتحاد الاذاعات والتلفزيونات العراقية

عمليات غرب نينوى بشأن ’سنجار’: مُنِحنا الضوء الأخضر لتنفيذ باقي بنود الاتفاقية الأمنية

أعلنت قيادة عمليات غرب نينوى، منحها الضوء الأخضر لتنفيذ باقي بنود اتفاقية سنجار، فيما أشارت إلى أن هناك توجيهات باستمرار تقديم الخدمات وصولاً إلى استقرار القضاء.

وقال قائد العمليات اللواء الركن جبار الطائي إن “وفدا رفيع المستوى من القيادة السياسية والعسكرية العراقية زار صباح اليوم، قاطع مسؤولية قيادة عمليات غرب نينوى وبالتحديد مقر فرقة المشآة عشرين”، مبينا أن “الوفد ضم مستشار الأمن القومي ورئيس جهاز الأمن الوطني ورئيس أركان الجيش ونائب قائد العمليات المشتركة وقائد القوات البرية وهيئات الركن المرافقة لهم”.

وأضاف، أن “الزيارة جاءت استكمالا لتنفيذ الاتفاقية الأمنية التي نفذت يوم الأول من كانون الأول الماضي، حيث التقى الوفد القيادات العسكرية وبعض الوجهاء والقيادات الأيزيدية في المنطقة، كما أجرى بعض قادة الوفد جولة ميدانية في قضاء سنجار تضمنت زيارة بعض المقرات الأمنية وبعض الوجهاء وبعض شيوخ العشائر كما تمت زيارة بعض العتبات الدينية في القضاء”.

وتابع أن “هذه الزيارة جاءت على أعتاب الأحداث التي جرت يوم الثامن من آذار حيث نقلت وسائل الإعلام المغرضة التي حاولت إثارة الفتنة في قضاء سنجار، عندما حدث بعض الاحتكاك بين القطعات العسكرية ومسلحين حاولوا الدخول في المظاهرة التي إقامتها النساء بمناسبة عيد المرأة”، موضحا أن “القيادات العسكرية والوجهاء وذوي الشأن تلقوا التوجيهات من الوفد وستستمر عمليات تنفيذ الاتفاقية الأمنية”.

وأكد الطائي أن “الوفد أعطى الضوء الأخضر بتنفيذ البنود الأخرى من الاتفاقية تباعا للوصول إلى استقرار المنطقة وعودة النازحين إلى ديارهم”، لافتا إلى أن “هناك بعض التوجيهات باستمرار تقديم الخدمات وصولا إلى سنجار المستقرة الآمنة”.