• السبت: 19/06/2021
اتحاد الاذاعات والتلفزيونات العراقية

33 شخصاً بينهم يحملون جنسيات أجنبية يقعون بقبضة عمليات بغداد

كشف قيادة عمليات بغداد، اليوم الأحد، عن القبض على 33 شخصاً بينهم يحملون جنسيات أجنبية. فيما أشارت إلى العثور على كدس من الأسلحة والأعتدة.

وذكر بيان لخلية الإعلام الأمني ،  أن “قيادة عمليات بغداد فرقة المشاة الحادية عشر واصلت تامين الحماية للمراكز الانتخابية. وتنفيذ واجبات البحث والتفتيش ضمن قاطع المسؤولية، حيث نتج عنها ضبط أسلحة غير مرخصة. والقبض على  (11) متهماً. وفق مواد قانونية مختلفة ضمن مناطق شرقي بغداد”.

بينما أضاف البيان، أن “قوة من فرقة المشاة السابعة عشر نفذت وبالاشتراك مع مفارز من الاستخبارات. والأمن الوطني واجب بحث وتفتيش في (قرية الكسك) جنوبي بغداد تمكنت خلاله من العثور على كدس من الأسلحة. والأعتدة من المخلفات الحربية لعصابات داعش الإرهابية. بينما  تحتوي على (3) سبطانات مختلفة الأحجام مع (60) إطلاقة أحادية مختلفة العيار وقنبرة هاون واحدة عيار ٦٠ملم، مخبأة تحت الأرض، تم رفعها بدون حادث”.

كما تابعت عمليات بغداد، أن “قوة من الفرقة الأولى شرطة اتحادية تمكنت من إلقاء القبض على (19) متهما يحملون جنسيات أجنبية مخالفين لشروط قانون الإقامة. و(3) متهمين أطراف مشاجرة ومتهم بتعاطي مواد مخدرة ضبط بحوزته على (7) غم من مادة الكرستال المخدرة ضمن مناطق شرقي بغداد. فضلاً عن  ضَبَطَ عَدَدَ مِنْ العَجَلاتِ مخالفة للتعليمات والقواعد المرورية”.