• الأربعاء: 28/02/2024

عمليات بغداد تكشف عن خطتها الامنية الخاصة بليالي القدر

كشفت قيادة عمليات بغداد، اليوم السبت، تطويق العاصمة بأربعة أطواق أمنية لمنع تسلل الإرهابيين، اضافة الى وجود خطة أمنية مكثفة لحماية الزائرين خلال ليالي القدر وذكرى جرح واستشهاد الإمام (عليه السلام)، معلنة القبض على عدد من الإرهابيين خلال النصف الأول من شهر رمضان المبارك.


وقال قائد عمليات بغداد، الفريق الركن أحمد سليم، في تصريح صحفي  إن “عصابات داعش الإرهابية دائماً ما تستهدف المناسبات، ففي شهر رمضان المبارك هنالك نية لدى العصابات الإرهابية باستهداف العاصمة والمحافظات بتفجيرات انتحارية وعجلات مفخخة”، مؤكداً “وجود متابعة استخبارية من كل الوكالات والأجهزة الاستخبارية العاملة ضمن مقاطع المسؤولية”.


وأضاف أن “هنالك جهداً استخبارياً مستمراً بشكل يومي، خصوصاً في شمال بغداد ومناطق حزام العاصمة كالطارمية وفي الشمال الشرقي من جهة ديالى وجنوب بغداد”.


وبين، ان “وجود انتشار أمني واسع بعد الإفطار لغاية أوقات السحور قرب الأسواق سواء في الكرادة وغيرها من المناطق، وهي ضمن الخطة الأمنية لحماية المتبضعين خصوصاً في أيام عيد الفطر المبارك”.


وأوضح أن “شهر رمضان المبارك يشهد عدة مناسبات دينية منها معركة بدر الكبرى وليالي القدر وجرح الإمام علي (عليه السلام) يوم 19 واستشهاده يوم 21، وبالتالي فإن مدينة الكاظمية ستشهد زيادة كثيفة خلال هذه المناسبات”، مؤكداً أن “هنالك خططاً مفصلة لتأمين حماية للزائرين وحتى للمتبضعين”.


ولفت إلى انه “خلال النصف الأول من شهر رمضان المبارك، تم إلقاء القبض على عددٍ من المطلوبين وفق المادة 4 إرهاب في مناطق حزام بغداد وحتى داخل بغداد”.


واشار الى أنه “تم تطويق بغداد بسيطرات مؤقتة، وبـأربعة أطواق لمنع عصابات داعش الإرهابية من الاستفادة والدخول الى بغداد بواسطة العجلات المفخخة والأحزمة الناسفة”.