• الخميس: 28/03/2024

العتبة الحسينية تتبنى زراعة الاشجار للحد من التصحر في كربلاء

اعلنت إدارة العتبة الحسينية المقدسة، اليوم السبت، تواصل عملها بإدامة وإعادة تأهيل زراعة النخيل والأشجار في منطقة الحزام الاخضر الشمالي، للمساهمة بالقضاء على ظاهرة التصحر في مدينة كربلاء.

وقال المشرف على المشروع المهندس رزاق الطائي  “بتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تمت المباشرة بإعادة هيكلة وتأهيل منطقة الحزام الاخضر الشمالي، والعمل على إدارة هذا الحزام لوجود أرض صحراوية شاسعة من الصعب زراعتها كونها تفتقد إلى أبسط مقومات الحياة”.

وأضاف الطائي انه “تم وضع خطط لنصب منظومات متعددة للري وسقي النخيل والأشجار التي تم زراعتها”، مؤكدا ان “العمل متواصل على مدار (12) ساعة يوماً، ويتم على مرحلتين كل مرحلة بمساحة أكثر من (10كم) وبعرض (100) متر”.

وأشار الطائي الى ان “المشروع يشهد حاليا ادامة واعادة تأهيل زراعة الأشجار، واهمها النخيل بعدد يتجاوز (16.000) نخلة، وأكثر من (30.000) شجرة زيتون، وأكثر من (50.000) شجرة كالبتوز”.

ولفت الى أن “إدارة العتبة الحسينية المقدسة تسعى جاهدة من خلال تبني مشروع زراعة الحزام الاخضر الى توفير بيئة مناسبة ودعم الجهد الحكومي للتقليل من ظاهرة التصحر التي تهدد مدينة كربلاء المقدسة”.