• السبت: 18/05/2024

الحشد الشعبي يعلن انتهاء عملية محاصرة فلول داعش في جزيرة الحضر

أعلنت قيادة عمليات نينوى للحشد الشعبي، ، عن انتهاء عملية محاصرة فلول “داعش” الإرهابي في جزيرة الحضر جنوب محافظة مدينة الموصل.
وقال رئيس اركان قيادة عمليات نينوى للحشد مصطفى العوادي  إنه “بناءً على معلومات استخبارية دقيقة شرعت قطعاتنا متمثلة باللواء ( ٤٤  ) بالتوغل داخل عمق صحراء جزيرة الحضر في عملية أمنية مشتركة بين قطعات الجيش  لملاحقة فلول المجاميع الإرهابية، حيث تمكن من خلالها ابطالنا من العثور على مضافة لفلول داعش الإرهابي، قبل ان يتم تطويقها   والاشتباك مع العناصر الإرهابية” .
وأضاف العوادي، أنه “على اثر عملية المحاصرة اوعز قائد العمليات السيد خضير المطروحي بالتحرك الفوري بإسناد القوات المشتبكة بافواج من ألوية (٢١ ، ٢٥ ) وفوج المهمات الخاصة ومديرية معاونية الاستخبارات والمعلومات والدروع والطبابة والأمن وهندسة الميدان وأقسام قيادة العمليات من العمليات والاستخبارات والاتصالات والاعلام بإسناد من صقور الجو” .
وتابع، أن “العملية انطلقت بعمق الصحراء بمسافة حوالي ٥٠ كم  وتم من خلالها العثور على مضافة تحتوي على تجهيزات لوجستية لفلول داعش الإرهابي والاستيلاء على عجلة وتفجير المضافة التي كانوا يتحصنون بداخلها”  .
ولفت العوادي الى أن “قطعات قيادة العمليات مستمرة بتنفيذ عملياتها الاستباقية لملاحقة فلول المجاميع الإرهابية في عموم محافظة نينوى بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية”.