• الثلاثاء: 21/05/2024

وزير الكهرباء يصدر توجيهات لرفع كفاءة المنظومة ومتابعة شكاوى المواطنين

وزير الكهرباء يصدر توجيهات لرفع كفاءة المنظومة ومتابعة شكاوى المواطنين

أصدر وزير الكهرباء زياد علي فاضل،  عدة توجيهات لرفع كفاءة المنظومة الوطنية والاستعداد مبكراً لذروة الأحمال الشتوية وبالشكل الأمثل، فيما شدد على فتح خطوط ساخنة بجميع مراكز السيطرة لمتابعة شكاوى المواطنين بالسرعة القصوى.
وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد موسى  إنه “تنفيذا للبرنامج الحكومي لرئيس الوزراء محمد شياع السوداني وبغية رفع كفاءة الأداء وجه الوزير زياد علي فاضل جميع الشركات الحكومية المنتجة للكهرباء والمسؤولة عن النقل والتوزيع بتنفيذ برنامج صيانة مكثف لتكون جاهزة قبيل ذروة الاحمال الشتوية”.
وأضاف أن “الوزير شدد على إجراء الصيانات الدورية والاضطرارية بشكل سريع وأن تستبدل قطع الغيار التي هي بحاجة للاستبدال وأن تكون الوحدات التوليدية في المحطات الحرارية والغازية بكامل طاقتها وجاهزة لاستقبال ذروة الأحمال الشتوية”.
وتابع أن “فاضل أوصى قطاع النقل بإجراء أعمال الفحص الحراري كافة وتبديل العوازل للخطوط الناقلة وتهيئة المحطات وقواطع الدورة والخانات والمحولات الرئيسية لتكون جاهزة لتفريق الاحمال المنتجة، كما أصدر توجيهات مشددة لقطاع التوزيع بإكمال تأهيل شبكات التوزيع وفك الاختناقات وتحديث المغذيات وتوفير المحولات لاستقبال الشتاء ونصب المحطات الثابتة والمتنقلة في مراكز الحمل لتوفير ساعات تجهيز مناسبة مع استقبال ذروة الاحمال الشتوية”.
وأشار إلى أن “الوزير وجه بالاستنفار التام والكامل على مدار اليوم لتقديم الخدمة للمواطنين وطالب المواطنين كذلك بمراعاة الاستخدام الآمن للشبكة الكهربائية وعدم التجاوز على الخطوط.
ولفت إلى أن “وزير الكهرباء شدد على أن تكون هنالك ارقام ساخنة في مراكز السيطرة ومراكز شكاوى المواطنين لاستقبالها على مدار اليوم وتسجل المكالمات الهاتفية وتتابع الشكاوى بالسرعة القصوى مع إمكانية أن يبلغ المواطنون عن أية حالات مرفوضة كأن تكون محاولات ابتزاز من ضعاف النفوس أو قيام البعض بتجاوزات على الشبكة تؤثر على حياة وسلامة المواطنين”.