• الأحد: 21/07/2024

مشروع مطار الناصرية سيوفر فرص عمل ومكاسب اقتصادية كبيرة

مشروع مطار الناصرية سيوفر فرص عمل ومكاسب اقتصادية كبيرة

أكد الأمين العام لمجلس الوزراء حميد الغزي،  أن مشروع مطار الناصرية الدولي سيسهم في توفير فرص عمل وتحقيق مكاسب اقتصادية كبيرة لمحافظة ذي قار، فيما طالب بوضع سقف زمني للمباشرة الفورية بإنشاء الطريق المؤدية للمطار.

ونقل مصدر مطلع، عن الغزي قوله أثناء زيارته موقع مطار الناصرية الدولي: “سعداء بانطلاق العمل في مشروع المطار الذي كان حلما لأهالي ذي قار والآن أصبح حقيقة”، مضيفا، “أتابع بشكل شخصي مع المحافظ والأجهزة الأمنية تسهيل مهمة الشركة المنفذة”.

وتابع، أن “محافظ ذي قار وقادة العمليات والشرطة والأمن الوطني سيقدمون كافة أنواع الدعم للمشروع”، مبينا، أن “المحافظة لديها الكثير من المشاريع الاستراتيجية وسيكون هنالك دور للشركات الصينية فيها”.

ووجه الغزي بـ”وضع سقف زمني للمباشرة الفورية بإنشاء الطريق الرابطة لمدينة الناصرية بالمطار بعد إنهاء التعارضات مع الدوائر البلدية والخدمية”، داعيا الأهالي إلى “التعاون مع الشركة المنفذة وتقديم الدعم لها”.

ودعا الشركة لـ”تشغيل أكبر عدد ممكن من الأيدي العاملة المحلية بحسب الحاجة الفعلية”، مبينا، أنه “يجب عدم تدخل أي جهة بعمل الشركة وقد وجهنا بتشكيل مركز تنسيق مشترك بين إدارة المطار والشركة الأمنية من جهة وقيادة العمليات من جهة أخرى”.

وأكمل، أن “المشروع سيكون مهما ليس لمحافظة ذي قار فحسب بل لكل العراق كونه سيكون محطة للتبادل التجاري والشحن الجوي”، مؤكدا، أن “المشروع سيسهم في توفير فرص عمل وتشغيل الأيدي العاملة، وسيتضمن إنشاء البوابات الرئيسة وإدارة المطار وفندق من أربعة طوابق وصالات للمسافرين وبرج للمراقبة ومدرج لطائرات الشحن الجوي”.

وأشار إلى أن “المطار سيسهم في جذب السائحين من دول العالم كافة لقربه من مدينة أور الأثرية وبالتزامن مع إنشاء مدينة أور السياحية”، مؤكدا، “لدينا متابعات دورية مع إدارة المطار والشركة المنفذة بصورة دورية وبتنسيق عالٍ مع الحكومة المحلية للمحافظة”.

وأكد، أن “مطار الناصرية سيكون صرحا حضاريا ذا مكاسب اقتصادية كبيرة لمحافظة ذي قار”، مشددا على “الشركة الصينية المنفذة أهمية الالتزام بالتوقيتات الزمنية وتسليم المشروع بالوقت المحدد”.