• الأحد: 3/03/2024

العراق والهند يختتمان مشاوراتهما السياسية في بغداد – وكالة العهد نيوز

العراق والهند يختتمان مشاوراتهما السياسية في بغداد – وكالة العهد نيوز

أعلنت وزارة الخارجية، اختتام مشاوراتها مع نظيرتها الهندية التي عقدت ببغداد، فيما أشارت الى التمهيد لعقد اجتماعات اللجنة المُشترَكة في حزيران القادم.

وذكرت الوزارة في بيان لها أن “المُشاورات السياسيَّة بين العراق والهند على مُستوى وكلاء وزارتيّ خارجيَّة البلدين، اختتم اليوم بمقر وزارة الخارجيَّة في بغداد”، مبينة ان “الجانب العراقيّ برئاسة وكيل وزير الخارجيَّة لشُؤُون التخطيط السياسيّ السفير هشام العلويّ، فيما ترأس الجانب الهنديّ وكيل وزارة الخارجيَّة الهنديَّة أوصاف سعيد”.
وأضافت، أنه “جرى خلال المُشاورات السياسيَّة بحث جملة من القضايا المُهمة على صعيد العلاقات الثنائيَّة، والخطوات العمليَّة المُستقبليَّة لتوسيع التعاون في المجالات السياسيَّة والدبلوماسيَّة والاقتصاديَّة والثقافيَّة والأمنيَّة”، لافتة الى انه “تم التمهيد لعقد اجتماعات اللجنة العراقيَّة-الهنديَّة المُشترَكة المتوقع إجراؤها في شهر حزيران القادم، فضلاً عن تبادل الزيارات رفيعة المُستوى، وتوقيع عدد من مُذكرات التفاهم والاتفاقات الثنائيَّة في مجالات مُختلِفة”.
وذكرت أن “الجانب الهندي سلم دعوة رسميَّة مُوجهة إلى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين من نظيره الهنديّ لزيارة العاصمة دلهي الجديدة”.
يذكر أن الوفد الهندي أجرى يوم أمس سلسة من اللقاءات في بغداد مع عدد من الوزراء والمسؤولين ومنهم وزير النفط، وزير التجارة ومستشار الأمن القومي، بحضور ممثلي وزارة الخارجيَّة، تم خلالها مُناقشة سُبُل تعزيز العلاقات الثنائيَّة بين العراق والهند.