• الجمعة: 3/05/2024

الإساءة إلى اهل الجنوب من خلال مسلسلات تعكس الحقد الطائفي والنفس البعثي

الإساءة إلى اهل الجنوب من خلال مسلسلات تعكس الحقد الطائفي والنفس البعثي

رأت رئيس لجنة النقل والاتصالات البرلمانية زهرة البجاري، ان الإساءة إلى اهل الجنوب من خلال مسلسلات تعكس الحقد الطائفي والنفس البعثي.

وقال اعلام البجاري ان الاخيرة وجهت كتابا رسميا الى هيئة الاعلام والاتصالات بوجوب مراقبة البرامج والمسلسلات التي تعرضها بعض القنوات المأجورة ذات النفس الطائفي البعثي التي تحاول أن تسي لأبناء الجنوب وتظهرهم بمظاهر التخلف والضعف والهمجية في نفس النهج البعثي الذي انتهجه البعث الصدامي عندما أساء لأبناء الاهوار في مقالات جريدة الثورة البعثية بعد الانتفاضة الشعبانية المباركة  .

واكدت البجاري إن ابناء الجنوب هم ابناء الوطن والشرف والغيرة هم ابناء التضحية والشهادة وان العگال الجنوبي (عگال العز و الشرف) هو من حمى الشرف والوطن في كل المواقف الوطنية والدينية .

وأشارت البچاري أن وجود اعلام اسود ممنهج يستوجب من هيأة الإعلام و الإتصالات إيقاف هذه المهزلة ومتابعة كل البرامج التي تعرض في شهر رمضان المبارك والتي تشاهدها العائلة العراقية ويجب اتخاذ إجراءات رادعة لتلك القنوات المأجورة وأنها ستتابع إجراءات الهياة ومكة التزاماتها بواجباتها الإعلامية والرقابية .

_ يذكر أن عدد من القنوات الفضائية تعرض مسلسلات مسيئة لأبناء الجنوب في برنامج ممنهج يعرض سنويا لاضهار العگال الجنوبي بصورة بائسة وضعيفة .