• السبت: 15/06/2024

الثقافة النيابية تستنكر عرض مسلسل كويتي أساء للمرأة العراقية

الثقافة النيابية تستنكر عرض مسلسل كويتي أساء للمرأة العراقية

استنكرت لجنة الثقافة والسياحة والآثار والاعلام النيابية، اليوم الاحد، عرض مسلسل (دفعة لندن) الذي يسيء للمرأة العراقية، داعية الحكومة ووزارتي الثقافة والخارجية لمفاتحة السفارة الكويتية لإيقافه فورا، من اجل استمرار العلاقات الطيبة بين البلدين الشقيقين.

وذكرت الدائرة الاعلامية للبرلمان في بيان لها أن “رئيس (السن) للجنة والاعضاء عبروا عن اسفهم الشديد لتناول المسلسل المذكور المرأة العراقية بهذه الطريقة المفبركة والتي لا اساس لها من الصحة، وان التفسير المنطقي لولوج كاتبة المسلسل في محاولة الانتقاص من النساء العراقيات، انما تعبر عن عقدة لديها من اخطاء النظام السابق الذي ذاق الشعبين العراقي والكويتي الامرين”.

واضاف، “لا يخفى على الجميع معاناة الشعب العراقي من ويلات الحروب الدموية وسنين الحصار الاقتصادي والدوائي الذي خلف الكثير من المأسي لابناء شعبنا الصابر على مدى ثلاثة عشر عاما، فقد فيه الكثير من الضحايا، في الوقت الذي كانت في الحكومات العربية صامتة ولا تحرك ساكنا لانقاذ شعب الحضارات الاولى من معاناته”.

وأعربت اللجنة، عن “أملها من الجهات الكويتية المعنية التدخل الفوري لايقاف المسلسل وعدم السماح مستقبلا بانتاج مسلسلات تعزعزع العلاقات التي تقاربت كثيرا في السنوات الاخيرة، لتبقى الأخوة متينة بحكم الجيرة وصلات الرحم التي تربط الشعبين الشقيقين”.