• الأربعاء: 17/07/2024

الحكيم والعامري يبحثان مع طالباني التقارب الوطني وتشريع القوانين المهمة

الحكيم والعامري يبحثان مع طالباني التقارب الوطني وتشريع القوانين المهمة

بحث رئيس تيار الحكمة الوطني السيد عمار الحكيم، ورئيس تحالف الفتح هادي العامري، مع رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني بافل طالباني، التقارب الوطني وتشريع القوانين المهمة.

وقال السيد الحكيم في بيان له “خلال استقبالنا رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني بافل طالباني والوفد المرافق له، شكرنا لهم تعازيهم برحيل العلامة السيد صادق الحكيم ( رحمه الله)، واستذكرنا العلاقة البينية في محطات مفصلية مهمة في مقارعة الإرهاب والدكتاتورية ومن ثم بناء النظام السياسي الجديد”.

وأكد أهمية التواصل بين القوى السياسية لحل الاشكالات العالقة وأن الحوار وحفظ مصالح الجميع واعتماد معادلة الحقوق والواجبات كفيلة بحل الإشكالات بين أربيل والحكومة الاتحادية في بغداد، داعيا لأهمية إقرار الموازنة وتمكين المؤسسات من تنفيذ برامجها الخدمية والتنموية.

وجدد عمه لأي خطوة تسهم في تحسين الواقع المعاشي والخدمي للمواطن.

في غضون ذلك، ذكر مكتب رئيس تحالف الفتح في بيان تلقته “العهد نيوز”، ان “السيد هادي العامري استقبل في مكتبه ببغداد رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني السيد بافل طالباني والوفد المرافق له، وبحث الجانبان العديد من الملفات المهمة وأهمية استمرار التقارب الوطني بين المركز والأقليم، وتوفير الأرضية المناسبة للحكومة الحالية من أجل حل جميع الملفات العالقة وفق الأطر الدستورية والقانونية”.

وشدد الطرفان، بحسب البيان، على أهمية إنجاز التشريعات المهمة خلال المرحلة الراهنة، ومنها قانون الموازنة العامة وقانون النفط والغاز والقوانين الأخرى التي ترتبط مباشرةً بمصالح المواطنين.