• الجمعة: 19/04/2024

المندلاوي: حريصون على تشريع قوانين تسهم بإصلاح القطاع الزراعي ودعم الفلاحين

أكد رئيس مجلس النواب محسن المندلاوي،   حرص مجلس النواب على تشريع القوانين التي تساهم في إصلاح القطاع الزراعي ودعم الفلاحين.

وذكر بيان لمكتب وزارة الثقافة والاثار : استعاد العراق 6000 قطعة اثارية كانت قد استعارتها بريطانيا لأغراض الدراسة منذ عام 1923 أن “المندلاوي دعا إلى إيلاء ملفي المياه والزراعة الأولوية في خطة عمل الحكومة من أجل النهوض بهذين القطاعين الهامين، مؤكدا حرص مجلس النواب على تشريع القوانين التي تساهم في إصلاح القطاع الزراعي ودعم الفلاحين ومنها، تعديل قانون الاستثمار الزراعي، وقانون وزارة الزراعة”.

وأعرب المندلاوي خلال استقباله وزير الزراعة والموارد المائية في إقليم كردستان بيكرد طالباني، والوفد المرافق لها، بحضور رئيس لجنة الزراعة والمياه والأهوار النيابية فالح الخزعلي، عن دعم مجلس النواب لمبادرة الرؤية الشاملة لتطوير القطاع الزراعي الخاصة بالحكومة “.

وأضاف البيان أن” اللقاء بحث ملف المياه وتأهيل السدود والخطة الزراعية الاتحادية ومشاكل الفلاحين، والدعوة إلى إشراك وزارة الزراعة في إقليم كردستان بإنضاج مشاريع القوانين المتعلقة بالقطاع الزراعي، فضلا عن تفعيل مذكرة التفاهم بين الوزارتين، والعمل على إطلاق حملة كبرى لإحياء المناطق الزراعية وشبه الصحراوية وإنشاء وتأهيل السدود “.