• الجمعة: 23/02/2024

وزير التعليم يعلن تأسيس مجلس الكفاءات العراقية العاملة في المملكة المتحدة

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، نعيم العبودي، اليوم الخميس، تأسيس مجلس الكفاءات العراقية العاملة في المملكة المتحدة.

وذكر بيان لوزارة التعليم،  أن “العبودي زار جامعة أكسفورد واطلع على بيئتها التعليمية وأروقتها ومكتبتها والتقى مع عدد من ممثلي الجامعة ومنهم رئيس كلية ولفسون السير تيم هيتشنز”.

وأضاف البيان، أن “الوزير عقد لقاء في جامعة أكسفورد مع النخب والكفاءات العلمية العراقية العاملة في المملكة المتحدة بحضور وكيل الوزارة لشؤون البحث العلمي حيدر عبد ضهد ورئيس جامعة بغداد منير السعدي ورئيس جامعة الأنبار مشتاق طالب الندا ورئيس لجنة عمداء كليات الطب في العراق أنيس خليل نايل والمستشار الثقافي محمد حمزة عبد السادة الهاشمي”.

وأشار وزير التعليم، إلى “تأسيس مجلس الكفاءات العراقية الذي يضم النخب الأكاديمية والمهنية والطبية العاملة في بريطانيا بهدف إيجاد بيئة للتعاون والشراكة في مجالات البحث العلمي”.

واستعرض “سياسة الوزارة واستراتيجيتها لتطوير مجالات التعليم العالي والبحث العلمي في العراق وتمكين الجامعات وإداراتها ومجالسها من تحقيق هدف المؤسسة التعليمية ورسالتها التي تخدم المجتمع وتستجيب لأهداف التنمية المستدامة”.

واستمع الى “المداخلات والتصورات التي تقدم بها الحاضرون والمشاركون بشأن خطوات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الانفتاح على المؤسسات العالمية وبلورة برامج التعاون التي تنسجم وتحولات النظام التعليمي في العراق الذي بدأ خطوات جادة باتجاه التحديث ولاسيما ما يتعلق بقرار اعتماد مسار بولونيا في الجامعات العراقية واستقطاب الطلبة الدوليين وإطلاق حزمة الإجراءات الخاصة بتطوير مسارات النشر العلمي في المستوعبات العالمية”.