• الخميس: 25/07/2024

النزاهة تضبط معقبين وتلاعباً في تذاكر صرف علاج في واسط والبصرة

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الاحد، ضبط معقبين اثنين وتلاعباً في تذاكر صرف علاج بواسط والبصرة.

وذكر بيان للهيئة أن “الفريق الميدانيُّ الخاصُّ بقطاع الخدمات والتعليم في مكتب تحقيق واسط، انتقل إلى فرع الهيئة العامَّة للضرائب في المحافظة، وبعد القيام بأعمال المتابعة والتحرّي تمكَّن من ضبط مُتَّهمين اثنين بحوزتهما أضابير ضريبيَّـة يقومان بتعقيبها دون وكالةٍ أو صفةٍ رسميَّةٍ”.

وأضاف إنَّه “تمَّ تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ، وعرضه برفقة المُتَّهمين على قاضي التحقيق المُختص بالنظر في قضايا النزاهة في واسط،لاتخاذ الإجراءات القانونيَّـة المُناسبة بحقّهما”.

وتابع ان “َفريق عمل مُديرية تحقيق البصرة قام بضبط وصولات تذاكر صرف علاج تمَّ التلاعب بها في مستشفى القرنة العام – وحدة صيدليَّة الطوارئ”، مشيرا الى ان “الوصولات – التي تعود صلاحيَّة نفاذها إلى نهاية العام 2022، وتمَّ استخدامها خلال العام الحالي، وصرف العلاج على أساسها – غير موجودةٍ في سجلات التذاكر”.

واشار الى انه “بناءً على هـذه الوصــولات ومستـندات الإدخال والإخراج المـخزني؛ تمَّ صرف (200 امبول Tramal) التي لا تُصرَفُ إلا بوصفةٍ طبيَّة، كونها تحتوي على نسبةٍ عاليةٍ من المواد المُخدَّرة”، مبينا انه “تم ضبط سجل التذاكر الأصلي الذي ضمَّ تسلسلاتٍ مُختلفة غير مُنظَّمةٍ وغير مُطابقةٍ للمعلومات الخاصَّة بالتذاكر العلاجيَّـة”.