• الأربعاء: 17/04/2024

بالأرقام.. مجلس الوزراء يكشف عن تفاصيل مشروع مطار الناصرية الدولي

أوضحت الأمانة العامة لمجلس الوزراء،  بالأرقام تفاصيل مشروع مطار الناصرية الدولي في محافظة ذي قار، فيما أكدت أن المشروع سيكون محطة للتبادل التجاري.

وقال المتحدث باسم الأمانة العامة لمجلس الوزراء حيدر مجيد، إن “مشروع مطار الناصرية الدولي، هو الثاني الذي ينفذ ضمن الاتفاق الإطاري بين العراق والصين، وهو واحد من المشروعات الحيوية والستراتيجية المهمة في العراق”.
وأضاف إن “المشروع سيكون محطة للتبادل التجاري، إضافة إلى الخدمات التي سيقدمها للمسافرين، وهناك اهتمام حكومي بهذا المشروع وتوجد متابعات مستمرة من قبل الأمانة العامة لمجلس الوزراء لمواكبة مراحل العمل ونسب الإنجاز”.
وتابع أن “المساحة الكلية للمشروع تبلغ 15 مليون م2 والطاقة الاستيعابية 750 ألف مسافر سنوياً، ومن المقرر أن تتم مضاعفتها لتصل إلى مليون وخمسمائة ألف ألف مسافر بعد الافتتاح”.
وأوضح أن “المشروع يتضمن إنشاء مدرج إضافي وبرج للمراقبة والأبنية الإدارية والخدمية وصالة رئيسة للمسافرين وصالة VIP وفندقاً من أربع طبقات، إضافة إلى بقية الملحقات الإدارية والفنية للمطارات بحسب المواصفات العالمية”.
وأكد أن “مراحل العمل ونسب الإنجاز تسير بحسب المخطط لها”، لافتاً الى أن “الشركة المنفذة تواصل العمل، أذ وصلت نسبة الإنجاز للبناية الخاصة بسكن موظفي سلطة الطيران المدني إلى 60%؜ وتتكون من ثلاث طبقات، إضافة إلى تحقيق نسب إنجاز متقدمة ببناية الخدمات التي تقدمها الخطوط الجوية العراقية، وبناية الصيانة والخدمات”.
وتابع أنه “خلال اليومين المقبلين ستتم المباشرة بنصب الركائز الأساسات لبرج المراقبة”.