• الأحد: 21/07/2024

إحباط عملية تهريب كميات كبيرة من طحين السلة الغذائية في الديوانية

أعلنت وزارة التجارة،  إحباط عملية تهريب كميات كبيرة من طحين السلة الغذائية في الديوانية بالتنسيق مع جهاز الأمن الوطني.

وذكر الوزارة في بيان لها  أن “فرق دائرة الرقابة التجارية والمالية في وزارة التجارة وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية تمكنت من إحباط عملية تهريب كميات كبيرة من مادة الطحين العائد للوزارة وذلك لبيعه في الأسواق المحلية وبأسعار مرتفعة بمحافظة الديوانية.

وأضاف البيان، “من خلال التنسيق المشترك بين فرع الدائرة بمحافظة الديوانية وجهاز الأمن الوطني، تمكنت الفريق الرقابية المشتركة من ضبط عجلة نوع مارسيدس (حمل) متوقفة عند أحد مخازن المواد الغذائية الكائن في منطقة الحي العسكري وهي محملة بكميات كبيرة من الطحين المخصص للسلة الغذائية والممنوع تداوله في الأسواق المحلية لغرض تفريغ حمولتها داخل المخزن”.

وأوضح، أن “الكمية المضبوطة بلغت أكثر من (950) كيساً بوزن الواحد 50 كغم والتي تم تجهيزها من قبل عدة مطاحن في محافظة البصرة في محاولة لإعادة بيعها بالسعر التجاري في أسواق المحافظة حيث تم التحفظ على كافة الكميات المضبوطة من قبل الأجهزة الأمنية المختصة واتخاذ الإجراءات القانونية بحق صاحب المخزن وتنظيم محضر ضبط بالحالة وعرضه على قاضي التحقيق”.

ودعت دائرة الرقابة التجارية والمالية المواطنين كافة “بالإسهام والإبلاغ عن كافة المخالفات وحالات الفساد وتفعيل دور الرقابة الشعبية من خلال الاتصال بالخط الساخن للدائرة أو عبر منصة راقبني الإلكترونية”.