• الخميس: 25/07/2024

السوداني يوجه بمتابعة مستحقات شهداء الاعتداءات الإرهابية التي تعرضت لها منطقة الكرادة

شكل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني،  لجنة لمتابعة مستحقات شهداء الكرادة وتلبية المتطلبات الخدمية الفورية للمنطقة.

وذكر بيان لمكتب السوداني أن “رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، استقبل اليوم الثلاثاء، جمعاً من وجهاء أهالي منطقة الكرادة ببغداد، وممثلين عن عوائل الشهداء فيها، بحضور؛ أمين بغداد ومحافظ بغداد والنائب أحمد الكناني وقائد عمليات الرصافة”.
واستمع السوداني، إلى “ما طرحه أهالي ووجهاء المنطقة من إشكاليات تتعلق بالاكتظاظ والزحام المروري، وعدم تناسب الخدمات المقدمة إلى الكرادة، التي تشكل اليوم واجهة تجارية وسياحية ومقصداً لمعظم زائري العاصمة بغداد”.
وبحسب البيان، “استعرض الأهالي بعض الصعوبات الاجتماعية التي تترافق مع توسع النشاط التجاري، والحاجة إلى فتح المزيد من الطرق، وشمولها بمشاريع فكّ الزحامات المرورية”.
وأشار رئيس الوزراء، إلى “استمرار الحكومة في تقديم الخدمات للمواطنين، في جميع المناطق السكنية، وفق رؤية واضحة وخطة ودراسة الأولويات في الاحتياجات والمتطلبات”.
ووجّه السوداني، بـ”دراسة جميع المقترحات التي تقدم بها الأهالي، وتلبية المتطلبات الخدمية الفورية، وإزالة جميع العقبات التي تحول دون فتح ما تبقى من الشوارع العامة، وسرعة تخصيص قطعة أرض لتشييد مستوصف صحّي و مبنى مدرسي، وتوفير عجلات صغيرة للدفاع المدني لخدمة المنطقة”.
ولفت البيات الى أن “رئيس الوزراء وجّه بمتابعة مستحقات شهداء الاعتداءات الإرهابية التي تعرضت لها المنطقة، والمتضررين من الأعمال الإرهابية وفق الاستحقاقات القانونية، فضلاً عن تشكيل لجنة من مكتب رئيس مجلس الوزراء وعضوية ممثل عن أهالي الكرادة لرفع موقف شهري له عمّا تم إنجازه من المتطلبات”.