• الأحد: 30/06/2024

بعد إقبال المواطنين على استخدامها.. النقل لـ “العهد نيوز”: نعمل على إعادة تشغيل خطوط السكك الحديدية

اكدت المتحدثة باسم وزارة النقل شذى راضي، اليوم الخميس، ان الوزارة تعمل بكامل جهدها على إعادة تشغيل كافة خطوط قطارات السكك الحديدية، لكونها ستخدم وتوفر فرص عمل لشريحة كبيرة من المواطنين.

وقالت راضي إنه “خلال المدة الماضية شهدنا اقبالاً متزايداً من قبل المواطنين على السفر والتنقل بقطارات سكك حديد لكونها آمنة نسبياً ولا تخضع للإجراءات الأمنية المشددة”، مبينة أن “القطارات اقل كلفة واسعارها زهيدة مقارنة بوسائل النقل الأخرى”.

وأضافت أن “إقبال المواطنين على التنقل في القطارات شجع وزارة النقل على وضع خطط جادة لتفعيل جميع خطوط السكك المتوقفة عن العمل منذ زمن”.

وأوضحت راضي، أنه “افتتاح خط المسيب – كربلاء المقدسة خدم شريحة كبيرة من المواطنين خصوصاً أثناء الزيارة الأربعينية”، مبينة أن “الوزارة أعادت أيضاً تشغيل خط بغداد – الفلوجة لنقل المسافرين”.

وأشارت إلى أن “وزارة النقل تعمل جاهدة لإعادة وتشغيل كافة الخطوط المتوقفة عن الخدمة والتي تضررت بفعل الاعمال التخريبية في المناطق الغربية والشمالية”.

وبشأن طريق التنمية، لفتت المتحدثة باسم وزارة النقل، إلى أن “المشروع سيربط البصرة تحديداً من ميناء الفاو الكبير مرورا بأكثر من عشر محافظات وصولاً إلى الحدود العراقية – التركية ومن ثم الى الدول الأوروبية “، مبينة أن “طريق التنمية سيخدم شريحة كبيرة من المواطنين وسيوفر فرص عمل لكثير من العاطلين”.