• السبت: 20/07/2024

جهاز مكافحة الإرهاب والحشد الشعبي يعثران على عبوات ناسفة وأوكار للإرهابيين في صلاح الدين

أعلنت قيادة العمليات المشتركة،  تنفيذ عملية أمنية، فيما أشارت إلى العثور على عبوات ناسفة وأوكار للإرهابيين في محافظة صلاح الدين.

وقالت القيادة في بيان صحفي  إن “عمليات قواتنا الامنية البطلة لازالت مستمرة على مختلف قواطع المسؤولية بزخم اكبر واستهداف نوعي اشد حتى القضاء التام على الارهاب الذي يلفظ انفاسه الاخيرة”.

وأضاف: “هاهي الصولة الباسلة تنطلق بإشراف وتخطيط قيادة العمليات المشتركة وتواجد واشراف ميداني لقيادة القوات البرية  اذ نفذت قطعات قيادة عمليات صلاح الدين وجهاز مكافحة الإرهاب والحشد الشعبي وباسناد من صقور  القوة الجوية وطيران الجيش وصنف الهندسة العسكرية الابطال والمفارز  والموارد الفنية لمديرية الاستخبارات العسكرية عملية أمنية لتفتيش منطقة العيث عبر عدة محاور”.

وتابع البيان، أن “العملية الأمنية أسفرت عن العثور على 6 عبوة ناسفة  تم تدميرها من قبل الجهد الهندسي، والعثور على 9 أوكار للإرهابيين كما عثرت على 4 قنبرة هاون 82 ملم ولازالت قواتنا الامنية تبحث عن خسائر العدو اينما وجدته في عمليتها الامنية الجسورة”.

وأوضح ان “العمليات الاستباقية وتكثيف الجهود الاستخبارية كان لها الأثر الواضح في لجم العناصر الإرهابية وتطهير الارض من العابثين اذ نجحت في تطويق تحرك العناصر الإرهابية المنهزمة واستأصلتها في مكانها”.