• الأحد: 3/03/2024

وزير التعليم الدكتور العبودي يوجه بإعادة فتح التقديم إلى قناة الطلبة النخبة

وجه وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي، اليوم الاثنين، بإعادة فتح التقديم الى قناة الطلبة النخبة في الجامعات الحكومية للسنة الدراسية 2024/2023 لإتاحة الفرصة أمام الطلبة الراغبين بالتقديم ضمن هذه القناة.

وذكر بیان للوزارة ، أن “الوزير العبودي وجه بإعادة فتح التقديم الى قناة الطلبة النخبة في الجامعات الحكومية للسنة الدراسية 2024/2023 لإتاحة الفرصة أمام الطلبة الراغبين بالتقديم ضمن هذه القناة”.

وأوضحت إن “الطلبة المشمولين بالتقديم هم خريجو الدراسة الإعدادية للسنتين الدراسيتين 2022/2021 و2023/2022 من ذوي المعدلات (90%) فما فوق من خريجي الفروع الإحيائي والتطبيقي والأدبي”، مبينة أن “التقديم يكون الى كليات الإدارة والاقتصاد ضمن أقسام (إدارة الاعمال والاحصاء والإدارة العامة والإدارة الصناعية والمحاسبة والاقتصاد والعلوم المالية والمصرفية) وكليات القانون والتربية والتربية الأساسية في الجامعات الواقعة ضمن محافظة سكن الطالب”.

وأشار البيان، إلى أنه “يحق لطلبة المحافظات كافة من خريجي الفرعين الإحيائي والتطبيقي التقديم الى تخصص الإدارة الصناعية للنفط والغاز/ جامعة البصرة للنفط والغاز بشرط أن لا يقل معدلهم عن (92%)”.

وبينت دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة أن “التقديم إلى هذه القناة يستمر حتى انتهاء الدوام الرسمي من يوم الأحد الموافق 2023/11/12 وأن إجراءات التقديم تبدأ من خلال تقديم الطالب خياراته عبر الاستمارة الإلكترونية في بوابة الدراسات (www.dirasat-gate.org) ومن ثم مراجعة الطالب لأية جامعة حكومية واقعة ضمن محافظة سكنه لإجراء المقابلة والاختبار”.