• الأحد: 3/03/2024

التعليم العالي تعلن تحديث دليل جامعات الابتعاث والنفقة الخاصة

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الخميس، تحديث دليل جامعات الابتعاث والنفقة الخاصة للموظفين وغير الموظفين للعام الدراسي 2024/2023.

وذكرت الوزارة، في بيان لها أنه “تم تحديث دليل جامعات الابتعاث والنفقة الخاصة للموظفين وغير الموظفين للعام الدراسي 2024/2023”.

وأضافت أن “قرار تحديث دليل الجامعات (https://uguide.scrd-gate.gov.iq) المنبثق من الاجتماع العاشر لهيأة الرأي تضمن الآتي:

1- العمل بدليل جامعات الابتعاث المحدث (للموظفين وغير الموظفين) للعام الدراسي 2024/2023 اعتبارا من الكورس الثاني ويستثنى من أدلة الوزارة جامعات الكيان الصهيوني في حالة ظهورها ضمن التصنيفات والجامعات التي تعتمد نظام الدراسة عن بعد.

2- العمل بالدليل المحدث للجامعات الموصى بها (النفقة الخاصة) لغير الموظفين فقط للعام الدراسي 2024/2023 اعتبارا من الكورس الثاني ويستثنى من أدلة الوزارة جامعات الكيـ..ـان الصـ..هـ..يوني في حالة ظهورها ضمن التصنيفات والجامعات التي تعتمد نظام الدراسة عن بعد.

3- تعتمد الجامعات الحكومية في جميع الدول العربية للنفقة الخاصة (لغير الموظفين فقط).

4- يشترط في كل ما تقدم أن تكون الدراسة في جامعات الابتعاث والنفقة الخاصة المثبتة في الدليل للموظفين وغير الموظفين ذات دوام حضوري منتظم.