• الإثنين: 20/05/2024

الخدمات النيابية: الحكومة جادة في تحويل مشروع “مدينة الصدر الجديدة” إلى حقيقة على أرض الواقع

أكدت لجنة الخدمات النيابية، اليوم الخميس، أن الحكومة جادة في تحويل مشروع “مدينة الصدر الجديدة” إلى حقيقة على أرض الواقع، فيما رجحت اكتمال المشروع بغضون ثلاث سنوات.

وقال رئيس اللجنة علي الحميداوي، إنَّ “الحكومة جادة في تحويل المشروع إلى حقيقة على أرض الواقع، وقد تم البدء بخطوات مهمة وعملية، ونحن قاب قوسين أو أدنى من البداية”.

وأضاف أن “المشروع سيكتمل في غضون 3 سنوات على وضع حجر أساس المدينة الجديدة، التي يؤمل منها أن تخفف الزخم السكاني عن مدينة الصدر التي تُصنف على أنها واحدة من أعلى مناطق الكثافة السكانية في العالم”.

وأشار الحميداوي إلى، أنه “تم التوقيع مع شركة استشارية وأخرى للتصميم، وتم تقديم عروض لبناء بنى تحتية، ونرجح رسو العطاءات خلال شهرين لتنفيذ البنى التحتية للمدينة، تعقبها خطوات أخرى لإكمال كل المتعلقات خلال الأشهر المقبلة”.

ولفت إلى أنَّ “أكثر من 20 شركة بين عالمية ومحلية تقدمت بعطاءات للمشاركة في المشروع الذي تدرسه أمانة بغداد”، مبيناً أنَّ “المشروع يضم أكثر من 70 ألف وحدة سكنية ستكتمل في غضون 3 سنوات كحد أقصى”.

ويعد مشروع مدينة الصدر الجديدة شرقي العاصمة الأهمّ في بغداد والذي تبنته الحكومة، إلى جانب المدن الخمس الجديدة، ضمن خطط معالجة أزمة السكن، وإحداث نقلة نوعية للإسكان الحضري في العراق.