• الأحد: 14/07/2024

ستنفذ قريباً.. وزارة الصحة توافق على إنشاء خمسة مستشفيات في بابل

أعلنت دائرة صحة بابل، اليوم الخميس، موافقة وزارة الصحة على إنشاء خمسة مستشفيات في المحافظة لمعالجة الحالات الطارئة للمواطنين .

وقال مدير عام الدائرة، حيدر عبر الأمير البيرماني في تصريح صحفي إن “الموافقة على إنشاء هذه المستشفيات ستسهم بشكل كبير بتخفيف الزخم الحاصل على مستشفيات مركز مدينة الحلة”.

و أكد، أن “المباشرة بتنفيذها ستتم قريباً، لاسيما بعد أن تم توقيع العقود الخاصة بكل من مستشفى ناحيتي السدة بمساحة 9 دونمات وبواقع 100 سرير على حساب القرض الصيني الوزاري، ومستشفى ناحية النيل ضمن مشروع تنمية الأقاليم والخطة الاستثمارية للمحافظة بسعة 50 سريراً، بينما بقية المستشفيات حاليا هي بطور إكمال متطلبات وفحص التربة واستملاك الأراضي والتخصيص
المالي”.
وأشار البيرماني إلى أنَّ “ثالث المستشفيات يقع في قضاء الهاشمية وسيشيد على مساحة تبلغ 10 دونمات وبواقع 200 سرير، بينما الرابع سيبنى في المحاويل بطاقة استيعابية تصل إلى 200 سرير، فيما المستشفى الأخير يقع في قضاء الكفل وسيشيد على مساحة 10 دونمات وبواقع 100 سرير”.

ولفت أن “هذه المستشفيات تحتاج لملاكات، خاصة أنَّ بابل تعاني نقصاً في عدد أطباء التخدير والطبابة العدلية وجراحة الصدر، الأمر الذي يتطلب حلاً من خلال تخصيص مبلغ مالي للتعاقد مع أطباء أجانب لسد النقص في هذه
الاختصاصات”.