• الخميس: 2/05/2024

الإعلام الحكومي يحدد موعد إعادة الطاقة الكهربائية لجميع محافظات العراق

أعلنت خلية الإعلام الحكومي،  عن تفاصيل الإجراءات الحكومية التي اتخذتها مؤسسات الدولة لمواجهة أزمة الكهرباء والارتفاع الحاد في درجات الحرارة.

وذكرت الخلية في بيان لها أن “رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، اتخذ عددا من القرارات المهمة لمعالجة الأزمة الحالية للكهرباء، بعد ما تعرضت له منظومة الطاقة خلال الساعات الماضية؛ فقد قرر تشكيل خلية أزمة لمواجهة النقص بتجهيز الكهرباء في عموم البلاد”.

وتابع البيان، “وعلى الفور بدأت الخلية أعمالها، وشرعت الجهات المعنية باتخاذ الإجراءات العملية لمواجهة الأزمة؛ لتوفير جميع أشكال الدعم المطلوب المالي والفني واللوجستي والأمني لوزارة الكهرباء ومعالجة الأزمة بالسرعة الممكنة”.

واضاف، انه “تم إشراك الحكومات المحلية في المحافظات في مجالي الانتاج والتوزيع، في إطار توزيع المهام وتحمل المسؤوليات، موضحا بان الإجراءات الخاصة بإزالة التجاوزات على منظومة الطاقة الكهربائية، ستبدأ، فضلا عن محاسبة المقصرين، بناء على قرارات وتوجيهات رئيس مجلس الوزراء.

وأكد، ان “الملاكات الهندسية والفنية في وزارة الكهرباء، تمكنت من إعادة منظومة الكهرباء الوطنية بوقت قياسي إلى الخدمة بعد أن تعرضت إلى التوقف التام فجر هذا اليوم الجمعة، ومازالت ملاكات الوزارة تبذل جهودها مواصلة النهار بالليل لإعادة تشغيل جميع الوحدات التشغيلية في عموم محطات إنتاج الطاقة الكهربائية للعودة إلى الانتاج الذي وصلت إليه المنظومة مساء الخميس والبالغ (١٨٥٠٠) ميگا واط، فيما استمرت الاستهدافات الممنهجة لخطوط نقل الطاقة الكهربائية”.

وختم البيان، إن “الطاقة عادت إلى أغلب مناطق العاصمة والمحافظات، وستشهد الساعات القليلة المقبلة إعادة التيار إلى جميع أنحاء الوطن”.