• الأحد: 5/05/2024

الزاملي: إقرار نظام البديل مُنصف للمراتب العسكرية

دعا النائب الأول لرئيس مجلس النواب حاكم الزاملي، الأحد، المؤسسة الأمنية إلى حفظ أمن البلد ومنع التهديدات”، معتبراً أن إقرار نظام البديل “مُنصف” للمراتب العسكرية.

وقال مكتب الزاملي في بيان له إن الأخير “أجرى زيارة لمقر وزارة الدفاع، التقى خلالها وزير الدفاع جمعة عناد، ورئيس أركان الجيش الفريق اول ركن عبد الأمير يار الله”.

ودعا الزاملي المؤسسة الأمنية والعسكرية إلى “حفظ أمن البلد ومنع كافة أشكال التهديدات الداخلية والخارجية، التي تستهدف ضرب سيادة العراق ومصالحه، وتهدد مستقبل العراقيين وحياتهم”، مؤكداً أن “مجلس النواب سيدعم تشريع قانون وزارة الدفاع الذي يحدد مهام وواجبات هذه الوزارة الهامة التي تعنى بحفظ الوطن، وأبنائه، ومقدساته”.

وأضاف البيان، أن الزاملي “ناقش خلال اللقاءين المنفصلين، أهمية إقرار نظام البديل لإنصاف شريحة كبيرة من الضباط والمراتب العسكرية، مبيناً أن مجلس النواب مساند وبقوة لعمل وزارة الدفاع وسيخصص في الموازنة المقبلة كل ما تحتاجه الوزارة من حيث التسليح والتجهيز والتدريب لتعزيز دورها في المرحلة المقبلة”.

وتابع البيان، “كما جرى بحث المناصب المهمة في الوزارة وضرورة أن تكون وفق معايير النزاهة والكفاءة المهنية، والابتعاد عن التأثيرات الحزبية والفئوية في هذا الموضوع”.