• الجمعة: 23/02/2024

المالكي يؤكد أهمية إدامة التواصل بين المسؤولين العراقيين والايرانيين

المالكي يؤكد أهمية إدامة التواصل بين المسؤولين العراقيين والايرانيين

أكد رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، أهمية إدامة التواصل بين المسؤولين العراقيين والإيرانيين.

وذكر بيان لائتلاف دولة القانون   أن “رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي استقبل بمكتبه مساء اليوم وزير خارجية الجمهورية الاسلامية الايرانية حسين امير عبد اللهيان والوفد المرافق له . “

وأضاف، أنه “في مستهل اللقاء رحب المالكي بالوفد الزائر وتحدث عن أهمية العلاقات العميقة التي تربط العراق وايران، مشددا على ضرورة تطويرها خدمة لمصالح شعبي البلدين الجارين .

واكد المالكي على اهمية ادامة التواصل بين المسؤولين العراقيين والايرانيين ، معتبرا تبادل الزيارات سيصب في تعزيز افاق العلاقات في مختلف المجالات وخصوصا في المجالات الأمنية والاقتصادية .

واشار رئيس ائتلاف دولة القانون الى ان الحكومة العراقية اليوم حريصة على ادامة التعاون والشراكة مع جميع دول العالم بما فيها الجمهورية الاسلامية ، مبينا ان الحكومة تحضى بدعم قوى ائتلاف ادارة الدولة من اجل تنفيذ برنامجها الحكومي وتلبية طموح الشعب العراقي .

بدوره قدم الوزير عبد اللهيان التهنئة الى نوري المالكي بمناسبة تشكيل الحكومة العراقية ، وسلمه دعوى رسمية لزيارة طهران ، مشيدا بمواقف سيادته ودوره في الوضع المحلي والاقليمي والدولي ، مؤكدا موقف بلاده الداعم لجهود العراق في ترسيخ أمنه واستقراره .