• الأحد: 5/05/2024

مكافحة الارهاب : الاطاحة بـ250 قيادياً بداعش خلال 6 اشهر

مكافحة الارهاب : الاطاحة بـ250 قيادياً بداعش خلال 6 اشهر

كشف جهاز مكافحة الارهاب عن عدد عملياته النوعية خلال الـ 6 أشهر الماضية. 

وقال المتحدث باسم جهاز مكافحة الارهاب صباح النعمان إن: القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي ، وجه جهازمكافحة الارهاب باستمرار الضغط على عصابات داعش الإرهابية، وملاحقه ما تبقى من فلولهم، للقضاء عليهم، ولتأمين وتعزيز الانتصارات.

وأضاف أن : قيادة جهاز مكافحة الارهاب شرعت بإعداد ستراتيجية لمكافحة الفكر المتطرف، والعصابات الإرهابية من خلال القيام بعمليات نوعية وخاطفة وسريعة، تستهدف الأماكن التي تتواجد فيها العناصر الارهابية، خاصة في محافظات ديالى، وصلاح الدين، وكركوك، وكذلك غرب الانبار، وفي مناطق حزام بغداد.

وأكد النعمان أن : عدد العمليات الأمنية التي نفذها الجهاز خلال الـ٦ أشهر الماضية بلغ أكثر من 150عملية أسفرت عن القبض على 250 إرهابيا من مستويات قيادية عليا، وقتل أكثر من 50 إرهابيا، في عمليات طالت أماكن تواجدهم في مناطق صحراوية، و جبلية ذات تضاريس قاسية جدا.

وأوضح أن : التنسيق العالي بين كل المستويات، سواء قيادة العمليات المشتركة، او طيران القوة الجوية، او طيران الجيش، وطيران التحالف الدولي ، كان له دور كبير جدا في تعزيز ونجاح العمليات، التي قام بها جهاز مكافحة الارهاب في هذه الفترة.

ولفت النعمان إلى أن : العمليات استندت على جهد استخباري كبير جدا، من قبل استخبارات الجهاز، وجمع المعلومات عن بقايا عصابات داعش، وخاصة القادة من المستويات العليا الارهابية، وكانت المعلومات الاستخبارية وافية ودقيقة جدا، حيث حددت بالضبط اماكن تواجد هؤلاء، اضافة الى ان التنسيق مع التحالف الدولي في مجال تبادل المعلومات الاستخبارية، وفي مجال الاسناد الجوي، اسفر عن تقدمنا في هذه السنة بعمليات كبيرة جدا، استهدفت الفلول الارهابية”. 

وذكر :” ان اغلب هذه العمليات كانت مستندة لاعترافات ارهابيين، تم إلقاء القبض عليهم في فترة سابقة، وبالمعلومات التي يتم الحصول عليها، استطعنا الوصل لافراد آخرين من الارهابيين”. 

وشدد النعمان على استمرار جهاز مكافحة الإرهاب بالعمليات الامنية، حتى تحقيق الأمن والأمان، وتعزيز النصر الذي تحقق على عصابات داعش الارهابية، كاشفاً عن : عمليات نوعية أخرى خلال الايام المقبلة.