• الخميس: 22/02/2024

الصحة العالمية تعلن تحول مستشفى الشفاء إلى “منطقة موت”

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأحد، أن مجمع مستشفى الشفاء الطبي في غزة تحول إلى “منطقة موت”، فيما أشارت إل أنّها تعمل على نقل المرضى في مستشفى الشفاء إلى مجمع ناصر الطبي، ومستشفى غزة الأوروبي جنوبي قطاع غزة خلال الـ 72 ساعة المقبلة.

وقالت الصحة العالمية في بيان إنّها “تعمل على وضع خطط عاجلة مع شركائها لإجلاء الفوري للمرضى المتبقين والموظفين وعائلاتهم، وإخلاء المستشفى الذي أصبح منطقة موت”.

وأضافت: “لا يزال هناك 25 عاملاً صحياً، و291 مريضاً في مستشفى الشفاء، وقد وقعت عدّة حالات وفاة خلال اليومين أو الثلاثة أيام الماضية، بسبب إغلاق الخدمات الطبية، ومن بين المرضى هناك 32 طفلاً رضيعاً في حالة حرجة للغاية، وشخصين في العناية المركزة دون جهاز أكسجين، و22 مريضاً يخضعون لغسيل كلى”.

وبينت الصحة العالمية بحسب البيان، أنّها “في انتظار الحصول على ضمانات من أجل توفير ممر آمن لنقل المرضى بشكلٍ عاجل من مستشفى الشفاء إلى مجمع ناصر الطبي، ومستشفى غزة الأوروبي جنوبي القطاع”.

كذلك، ذكرت أنّ فرق التقييم التابعة للأمم المتحدة لم تتمكن من البقاء سوى ساعة واحدة فقط في مستشفى الشفاء بسبب الوضع الأمني، وقالت المنظمة إنّ الفريق وصف المستشفى بأنّه “منطقة موت” وإن الوضع فيه “يائس”.