• الأربعاء: 17/07/2024

العمليات المشتركة تصدر توجيهات امنية جديدة للقطعات العسكرية

العمليات المشتركة تصدر توجيهات امنية جديدة للقطعات العسكرية

أصدر نائب قائد العمليات المشتركة الفريق الركن قيس المحمداوي،  توجيهات عدة للقطعات الأمنية.

وذكر بيان لقيادة العمليات المشتركة ان “الفريق الركن قيس المحمداوي تراس الايجاز الشهري لقيادة العمليات المشتركة، اليوم الاربعاء،  في مقر القيادة بحضور رؤساء الهيئات وممثلي الوزارات الامنية كافة”.

وأضاف، ان “المحمداوي استمع الى التقارير الخاصة بالهيئات والاجهزة الامنية والاستخبارية والتي استعرضت  ماتم انجازه خلال شهر شباط الماضي للعام الجاري، خاصة النتائج الايجابية التي اظهرتها التقارير الامنية والاستخبارية  في العمليات النوعية وقتل اعداد كبيرة من قيادات وعناصر داعش الارهابي سواء بالضربات الجوية الدقيقة او العمليات التعرضية لقطعاتنا البطلة”.

وتابع، “كما تم تشخيص وتحليل بعض السلبيات والحوادث الامنية في بعض القواطع وما يتعلق بالجريمة المنظمة ونوايا وتحركات بعض عناصر داعش الارهابي”.

وبين المحمداوي، ان ” اهم الملاحظات التي يجب العمل بها للفترات القادمة ورؤية قيادة العمليات المشتركة بصددها .”

واثنى الفريق الركن المحمداوي على الجهود الكبيرة التي تبذلها القطعات الامنية المختلفة في عموم القواطع، مؤكدا “اهمية التشخيص الدقيق لمستوى وفعاليات كل قاطع وان تكون الخطط والقرارات مبنية على تحليل علمي مقرونا باجراءات وسبل معالجة واقعية مع تامين متطلبات هذه القواطع “.

وتابع البيان، انه “في نهاية الموتمر تم اصدار عدد من التوصيات المهمه وتحديد مسؤولية تنفيذها والتوقيات المحددة لذلك ولجان المتابعة المعنية بهذا الشأن “.