• الأحد: 3/03/2024

الدكتور العبودي: نجاح مسار بولونيا يعني نجاح التعليم ولا خيار لدينا سوى تحقيق هذا النجاح

اكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي ، الى ان وزارته اخذت على عاتقها حمل التعليم في العراق الى العالمية وعدم الاكتفاء بالاطار المحلي.

وذكر العبودي في كلمة له خلال انطلاق فعاليات مؤتمر تطبيق مسار بولونيا في الجامعات العراقية اننا “اتخذنا في الوزارة قرارا مبكرا بالذهاب الى عالمية التعليم وعدم الاكتفاء بالاطار المحلي واعلنا اولى خطواتنا الاستراتيجية باعتماد مسار بولونيا وتطبيقه في الجامعات العراقية”.

واضاف العبودي “سعينا في الوزارة الى تسهيل متطلبات هذا التحول وانطلقت مؤسساتنا لتطبيق هذا المسار والتركيز على محورين هما المناهج والجودة وفي ضوء ذلك نعلن نجاح مؤشرات مسار بولونيا في الجامعات التقنية كما نؤكد جاهزية الجامعات كافة لاعتماد هذا المسار في اكثر من 600 قسم في الهندسة والعلوم” مؤكدا انه “لولا التفاعل الكبير من رؤوساء الجامعات وعمداء الكليات لما حققنا هذا النجاح ونرى وجود تسابق بين الجامعات لتطبيق هذا المسار في العام 2023 – 2024”.

واشار العبودي الى ان “نجاح مسار بولونيا يعني نجاح التعليم ولا خيار لدينا سوى تحقيق هذا النجاح ولا بد من القول ان منظومتنا التعليمية باتت جزء من برنامج فعال يرتبط بحدث اكاديمي عالمي”.